طريقة بناء العضلات بسهوله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة بناء العضلات بسهوله

مُساهمة من طرف maram في الجمعة يوليو 11, 2008 2:37 am



كيف تبني العضلات بسهولة؟

اعتنق الملايين في أميركا طريقا مغايرا اكتسب شعبية كبيرة، يعتمد على المفهوم القائل إن اللياقة البدنية تتأتى من المقاومة عن طريق برنامج يدعى بيلاتس Pilates.

بقلم: كارين شوارتز
أبريل 2004



الطريقة الكلاسيكية لبناء العضلات لم تتغير منذ عدة قرون. فقد كان يعتمد على وسيلة رفع الأثقال. وخلال السنوات القليلة الماضية في أميركا، اعتنقت الملايين طريقا مغايرا اكتسب شعبية كبيرة، يعتمد هذا الطريق على مفهوم أن اللياقة البدنية تتأتى من المقاومة عن طريق برنامج يدعى بيلاتس Pilates.

يقول كارين فانتوس، المنتج السابق لبرامج التلفزيون والذي يقوم بتمارين بيلاتس لأكثر من 5 سنوات: "أنا لا أستطيع أن أفي برنامج بيلاتس حقه بذكر ميزاته فقط، فالتجربة خير برهان. لقد شجعتُ الكثير من أصدقائي على مزاولته، وغدو جميعا من أنصاره".

وفي الوقت الذي يمكن فيه اعتبار برنامج بيلاتس بدعة متسارعة الانتشار، إلا أنه كان موجودا منذ زمن ليس بالقصير، حيث ابتدعه مدرّب الأجسام جوزيف بيلاتس قبل أكثر من 80 سنة. وآليته تستهدف العضلات "الرئيسية" في الجسم كله، والمعروف أن عضلات البطن والظهر تساند أكثر من منطقة واحدة في الجسم. ويشتمل التمرين على سلسلة من حركات التحكم العضلي والتي تُؤدَّى إمّا على بساط التمرين التقليدي أو على آلات بيلاتس، التي صمّمت بطريقة مركبة لتحدي حركات الجسم. والتمارين مصمّمة لزيادة مرونة الجسم في الوقت الذي تمنحك عضلات قوية ومتماسكة.



ويقول تون فوغت مدرّب بيلاتس الذي يقيم في مدينة نيويورك: "إن بيلاتس يستخدم وزن الجسم الخاص للمقاومة، وتعمل التمارين على تدريب جسمك على الامتداد بقدر طاقتك، ما يؤدي إلى الحصول على جسم متوازن المظهر من غير إضافة في حجم العضلات".

ويضيف مايكل فريزك، المدرب المشرف على استوديو بيلاتس في نيويورك: "إنه حقا يدور حول العمل من الداخل إلى الخارج، فالكثير من الناس يقومون بتمارينهم في صالة التمرينات لإعطاء أجسامهم شكلا خارجيا قويا ومتميزا كما لو كان منحوتا بأزميل. بينما تركز تمارين بيلاتس حول تقوية الجسم من الداخل - الصميم. وهو يتركز حول بناء الأساسات وليس البيت".

وكان لبرنامج بيلاتس شعبية في الأصل بين الراقصين، ولكنه بدأ في السنوات الأخيرة يكسب أتباعا بين الأميركيين من توجهات مختلفة.
الرياضية فانتوس، على سبيل المثال، من المدمنات على ركوب الدرّاجات، وتقول إن بيلاتس حسّن من قوّتها وقدرة تحملها للجولات بعيدة المسافات.



تقول نجلاء سعيد الممثلة البالغة من العمر 29 عاما، إن بيلاتس ساعدها على تحسين أدائها على المسرح، وتضيف: "لقد أعطاني بيلاتس القدرة على الوقوف بشكل أفضل، فقد كانت أكتافي تتدلى متى شعرت بالتعب، لكن تقوية جسمي ككل جعلت ظهري أقوى من ذي قبل".

وتقول فانتوس أيضا: "إن ما يجعل بيلاتس عظيما جدا تركيزه على الشكل الجيد. مع التأكيد على القيام بالتمارين بدقة مما يعني أن التمرينات ستكون دائما صعبة".

ومما يدعو للعجب والاندهاش، أنه بينما نجد أن اتجاهات وأساليب اللياقة تجيء وتذهب بسرعة، يبدي محبّو بيلاتس التزاما واضحا نحو طريقتهم المختارة للتمارين. وتقول نجلاء: "إن هناك امرأة تبلغ من العمر 84 سنة، تقوم بتمارينها في المكان نفسه الذي أتدرب فيه، وإذا كنتُ محظوظة بما فيه الكفاية للوصول إلى عمرها، فإنني سأواصل أداء تمارين بيلاتس".



(يتبع في الموضوع القادم كيفية التمارين على طريقة بيلاتس في البيت وبدون أجهزه مع التوضيح بالصور بإذن الله تعالى)

ghgjyhjhy

maram
عضو جديد
عضو جديد

انثى
عدد الرسائل: 20
العمر: 22
المزاج او حاله العضو:
العمل او الوظيفه -:
هوايــــــــــــــاتى --:
ردد دائمآ :: <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>اذكار</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78"><b><font color=#2f2001>"اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك و أنا علي عهدك ووعدك ما إستطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي و أبوء لك بذنبي فإغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت" </font></b> </marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل: 11/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى